الحضور

الحضور المنتظم أمر حيوي لنجاح الطالب. عندما يذهب الطلاب إلى المدرسة بانتظام ، بدءًا من مرحلة ما قبل المدرسة ورياض الأطفال ، فإن لديهم فرصة لتحقيق النجاح الأكاديمي والازدهار. وتبين البحوث أنه عندما يتغيب الطلاب بشكل مزمن (يفقدون 10٪ أو أكثر من العام الدراسي أو 18 يومًا على مدار عام كامل) ، فمن غير المرجح أن يؤدوا أداءً جيدًا في التقييمات المطلوبة. يمكن أن تساعد الممارسات مثل العلاقات القوية بين المدرسة والأسرة والاعتراف بالتحسينات في الحضور الإيجابي على زيادة معدل الطلاب القادمين إلى المدرسة ، وقد أنشأت مدارس أرلينغتون العامة المستندات التالية لتوجيه إجراءات تنفيذ السياسة والسياسة:

كيف تدعم طفلك بحضور عادات جيدة

كومنولث فرجينيا رمز الحضور يتطلب أن يتم تسجيل جميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين خمسة وثمانية عشر عامًا في المدرسة والذهاب إلى المدرسة يوميًا. من أجل دعم طفلك في تطوير عادات حضور جيدة ، يتم تشجيع العائلات على مساعدتهم في ممارسة الإجراءات الروتينية التالية:

  • إنهاء الواجب المنزلي ووضعه في حقيبة الظهر
  • وضع الملابس وحقيبة الظهر في المساء
  • الحصول على وقت نوم منتظم من أجل ليلة نوم هانئة
  • المغادرة مبكرًا بما يكفي في الصباح للذهاب إلى المدرسة في الوقت المحدد.
  • أغلق الأجهزة الإلكترونية قبل النوم بساعة.
  • دع طفلك يبقى في المنزل فقط إذا كان مريضًا حقًا. في بعض الأحيان ، قد تكون الشكاوى من الصداع أو آلام المعدة علامة على القلق وليست سببًا للبقاء في المنزل.
  • ابذل قصارى جهدك لتحديد مواعيد الطبيب وطبيب الأسنان والمواعيد الأخرى بعد ساعات الدوام المدرسي.
  • إذا كان لابد أن يكون طفلك خارج المدرسة للحصول على موعد ، فقم بإعادته إلى المدرسة لجزء على الأقل من اليوم الدراسي.
  • خطط للإجازات عندما لا تكون المدرسة في الجلسة.
  • اتصل بالمدرسة في كل مرة يتغيب فيها طفلك.
  • تحقق من حضور طفلك بانتظام ParentVue أو مع موظفي المدرسة.
  • استعمل ParentVue للحفاظ على تحديث معلومات الاتصال الخاصة بك مع المدرسة (أرقام الهواتف ، والعنوان ، وموقع عمل الوالدين ، وعنوان البريد الإلكتروني ، وما إلى ذلك).
  • عند الغياب ، اعمل مع المعلم للتأكد من أن لديهم فرصة للتعلم والتعويض عن الأكاديميين الضائعين.

 الأسئلة المتكررة

 

1. لماذا الحضور مهم؟

الحضور إلى المدرسة مهم للتحصيل الأكاديمي. نحن نعلم أنك تريد لطفلك أن ينجح في المدرسة ويتخرج. يبدأ ذلك بالحضور المنتظم في المدرسة. أظهر الطلاب الذين يحضرون المدرسة بانتظام تحقيقهم في مستويات أعلى من الطلاب الذين ليس لديهم حضور منتظم. قد تظهر هذه العلاقة بين الحضور والإنجاز في وقت مبكر من حياة الطفل المدرسية.

2. ما هو تأثير ضعف الحضور؟

يؤثر نقص التعليمات على قدرة الطفل على القراءة أو الرياضيات أو الإنجاز على مستوى الصف. تعلم القراءة في المدرسة الابتدائية ، إلى جانب المهارات الأكاديمية الأخرى ، يدعم نجاح الطلاب حتى التخرج من المدرسة الثانوية. يمكن أن يؤثر التغيب عن المدرسة أيضًا على طفلك اجتماعيًا. يمكن أن يؤثر ضعف الحضور على قدرة الأطفال على تكوين صداقات والحفاظ عليها ؛ جزء حيوي من النمو. إن تحديد أنماط حضور جيدة من سن مبكرة ، من الابتدائية إلى المدرسة الثانوية سيساعد طفلك أيضًا في وقت لاحق في حياته.

3. كيف يمكن لأولياء الأمور الإبلاغ عن مرض الطالب ويتغيب عن المدرسة؟ 

يمكن للعائلات الإبلاغ عن غياب الطالب (الطلاب) عبر ParentVUE موقع الكتروني و ParentVUE تطبيق جوال. لكل حالة غياب تم الإبلاغ عنها ، يجب على العائلات تقديم مذكرة مفصلة توضح السبب. إذا أبلغت عن أن طالبك مريض ، فيرجى سرد الأعراض التي يعاني منها الطالب. ستساعد المذكرة موظفي الحضور في المدرسة على تحديد رمز الحضور الصحيح. عند تقديم الغياب ، سترى العائلات في البداية رمز الغياب المبلغ عنه على أنه "لم يتم التحقق منه". يتم إكمال التحقق من الغياب من قبل موظفي الحضور في المدرسة الذين سيقومون بمراجعة الغياب المقدم من ولي الأمر وتحديد ما إذا كان الغياب عذرًا أو بدون عذر.

4. ما الذي يعتبر الغياب معذور؟

يتوقع من جميع الطلاب الحضور المنتظم في المدرسة. ومع ذلك ، هناك أوقات تتطلب الظروف أن يتغيب الطالب عن المدرسة. فيما يلي بعض الأمثلة على الغياب المعذر من قبل مدارس أرلينغتون العامة:

  • المرض والحجر الصحي على الطالب أو الطبيب أو طبيب الأسنان
  • الموت في العائلة
  • الاحتفال بالعيد الديني
  • الاستدعاء لمحكمة
  • العواصف العنيفة أو حالات الطوارئ الحكومية
  • تعليق
  • حالة طوارئ عائلية شديدة
  • تمت الموافقة على جميع الآخرين مسبقًا من قبل المدير (أو من ينوب عنه).

يجب على الطلاب تقديم شرح مكتوب من ولي الأمر / الوصي ، أو يجب أن يكون هناك اتصال تم التحقق منه من أحد الوالدين / الوصي ، لكل غياب عند العودة إلى المدرسة (في موعد لا يتجاوز يومين بعد عودة الطالب).

5. ماذا يحدث عندما يتغيب الطالب دون عذر بشكل منتظم؟

في محاولة للعمل مع الطلاب والأسر لتحديد وإزالة الحواجز التي قد تؤثر على قدرة الطالب على الذهاب إلى المدرسة ، ستتخذ إدارة المدرسة الخطوات التالية:

  • أول غياب بدون عذر ، ستتصل المدرسة بالعائلة.
  • بعد الغياب الثاني بدون عذر ، سيتم إرسال خطاب من المدير يشرح سياسة الحضور إلى العائلة.
  • بعد الغياب الثالث بدون عذر ، سيرسل مدير المدرسة (أو من ينوب عنه) خطاب الغياب بدون عذر لمدة ثلاثة أيام إلى العائلة.
  • بعد الغياب الخامس ، سيتم إرسال خطاب خطة الحضور لمدة خمسة أيام إلى المنزل. بالإضافة إلى ذلك ، سيجري المدير أو من ينوب عنه مناقشة مع الوالد / الوصي لتحديد ما إذا كانت هناك حاجة لموارد أخرى في المدرسة أو المجتمع لتلبية الاحتياجات المتعلقة بعدم الحضور ، ولإنشاء خطة تحسين الحضور.
  • بعد الغياب السابع بدون عذر ، سيقوم مدير المدرسة أو من ينوب عنه بتحديد موعد اجتماع مع الوالد / الوصي والطالب لمراجعة خطة تحسين الحضور

6. ماذا يحدث عند تغيب الطالب عن المدرسة لمدة خمسة عشر (15) يومًا متتاليًا؟

الطالب الذي يتغيب عن المدرسة لمدة خمسة عشر (15) يومًا متتاليًا يُسحب تلقائيًا من المدرسة وسيُطلب منه التسجيل مرة أخرى عند عودته إلى المدرسة.

7. عندما يكون لدى الطالب مخاوف طبية أو نفسية كبيرة ولا يستطيع الذهاب إلى المدرسة بانتظام بسبب العلاج ، فماذا يجب على الوالدين (أولياء الأمور) أو الوصي (الأوصياء) القيام به؟

يمكن للعائلات الاتصال بمدير الاستشارة في المستوى الثانوي أو مستشار المدرسة في المرحلة الابتدائية لمناقشة خطة العلاج الطبي للطفل و / أو الاحتياجات ذات الصلة. APS سيعملون بشكل تعاوني مع العائلات في هذه المواقف لوضع خطة تتماشى مع علاجهم.

8. ماذا أفعل عندما أتلقى مكالمة تلقائية؟

إذا تلقت العائلة مكالمة تلقائية وأصر الطفل على أنها خطأ في الكمبيوتر وأنهم كانوا في المدرسة في ذلك اليوم ، فيمكن للعائلات الاتصال بمكتب الحضور والحصول على شرح لسجل الحضور. على الرغم من احتمال حدوث خطأ بشري في بعض الأحيان ، إلا أن غالبية المكالمات لها سبب وجيه. قد تتواصل العائلات أيضًا مع معلم فترة الفصل للتحقق مما إذا كان الطالب حاضرًا.

9. ماذا يحدث عندما يتأخر الطلاب عن المدرسة؟

يُتوقع من الطلاب إبلاغ مكتب الحضور بالمدرسة للحصول على تصريح للذهاب إلى الفصل. سيحتاجون إلى شرح سبب وصولهم متأخرًا. سيتم تسجيل التأخير على أنه معذور أو بدون عذر ، حسب السبب المقدم. عندما يبدأ الطالب الفصل ، سيُطلب منه المشاركة في فصل موجود بالفعل في الجلسة. إذا أصبح التأخير نمطًا لطالب معين ، فقد يُطلب عقد مؤتمر. لضمان استيقاظ طفلك في الوقت المحدد ، يحتاج إلى نوم جيد ومريح بين عشية وضحاها.

الصدقات العائلية

ساعد طفلك على النجاح في المدرسة: كوِّن عادة حسن الحضور مبكرًا

Ayude a su niño a tener éxito en la escuela: desarrolle el hábito de la buena asistencia escolar desde los primeros años

حافظ على طفلك على المسار الصحيح في المدرسة الإعدادية والثانوية: انتبه إلى الحضور

Mantenga a su hijo o hija en camino en la escuela intermedia y secundaria: preste atención a la asistencia escolar

Attendance

Regular attendance is vital for student success. When students attend school regularly, starting as early as preschool and kindergarten, they have an opportunity to achieve academically and thrive. Research shows that when students are chronically absent, (missing 10% or more of the school year or 18 days over an entire year), they are less likely to perform well on required assessments.  Practices such as strong relationships between the school and family and recognizing improvements in positive attendance can help to increase the rate of students coming to school.Arlington Public Schools have created the following documents to guide Policy and Policy Implementation Procedures:

How to Support Your Child with Good Attendance Habits

The Commonwealth of Virginia Attendance Code requires that all children between the ages of five and eighteen be enrolled in school and attend school daily. In order to support your child develop good attendance habits, families are encouraged to help them practice the following routines:

  • Finishing homework and placing it in their backpack
  • Laying out clothes and the backpack in the evening
  • Having a regular bedtime for a good night’s sleep
  • Leaving early enough in the morning to get to school on time.
  • Turn off electronic devices one hour before bedtime.
  • Let your child stay home only if they are truly sick. Sometimes complaints of a headache or stomach ache might be a sign of anxiety and not a reason to stay home.
  • Make every effort to schedule doctor, dentist, and other appointments after school hours.
  • If your child must be out of school for an appointment, get them back to school for at least part of the school day.
  • Plan vacations when school is not in session.
  • Contact the school every time your child will be absent.
  • Check your child’s attendance regularly on ParentVue or with school staff.
  • Use ParentVue to keep your contact information up-to-date with the school (phone numbers, address, parent work location, email address, etc.).
  • When absent, work with the teacher to make sure they have an opportunity to learn and make up for the academics missed.

 Frequently Asked Questions

 

1. Why is attendance important?

School attendance is important to academic achievement. We know you want your child to be successful in school and graduate. That starts with regular school attendance. Students who attend school regularly have been shown to achieve at higher levels than students who do not have regular attendance. This relationship between attendance and achievement may appear early in a child’s school career.

2. What is the impact of poor attendance?

Missing instruction impacts a child’s ability to read, do math or achieve on grade level. Learning to read in elementary school, along with other academic skills, supports student success all the way up to graduation from high school. Missing school can also impact your child socially. Poor attendance can affect children’s ability to make and keep friendships; a vital part of growing up. Setting good attendance patterns from an early age, from elementary to high school will also help your child later on in their life.

3. How can parents report when a student is sick and will be absent from school? 

Families can report their student(s) absent via the ParentVUE website and ParentVUE mobile app. For each absence reported, families must provide a detailed note explaining the reason. If you are reporting your student as sick, please list the symptoms your student is experiencing. The note will help school attendance staff select the correct attendance code.When an absence is submitted, families will initially see the reported absence code as “Unverified.” The absence verification is completed by the school attendance staff who will review the parent-submitted absence and determine whether it is an excused or unexcused absence.

4. What are considered excused absences?

Regular school attendance is expected of all students. However, there are times when circumstances necessitate that a student is absent from school. The following are some examples of excused absences by Arlington Public Schools:

  • Illness, quarantine of student, doctor or dentist appointment
  • Death in the family
  • Observance of a religious holiday
  • Summons to a court of law
  • Violent storms or state emergencies
  • Suspensions
  • Severe family emergency
  • All others approved in advance by the principal (or designee).

Students must present a written explanation from their parent/guardian, or there must be a verified contact from a parent/guardian, for each absence upon returning to school (not later than two days following the student’s return).

5. What happens when a student has unexcused absences on a regular basis?

In an effort to work with students and families to identify and remove barriers that may be impacting a student’s ability to attend school, the following steps will be taken by the school administration:

  • First unexcused absence, the family will be contacted by the school.
  • After the second unexcused absence, a letter from the principal explaining the attendance policy will be sent to the family.
  • After the third unexcused absence, the principal (or designee) will mail the Three-Day Unexcused Absence letter to the family.
  • After the fifth absence, the Five-Day Attendance Plan letter will be mailed home. In addition, the principal or designee will have a discussion with the parent/guardian to determine whether there is a need for other school or community resources to address needs related to nonattendance, and to create an attendance improvement plan.
  • After the seventh unexcused absence, the principal or designee will schedule a  conference with the parent/guardian and student to review the attendance improvement plan

6. What happens when a student is absent from school for fifteen (15) consecutive days?

A student who is absent from school for fifteen (15) consecutive days will be automatically withdrawn from school and will be required to register again upon returning to school.

7. When a student has significant medical or mental health concerns and is unable to attend school regularly because of treatment, what should parent(s) or guardian(s) do?

Families may contact the director of counseling at the secondary level or the school counselor at the elementary level to discuss the child’s medical treatment plan and/or related needs. APS will work collaboratively with families in these situations to develop a plan in alignment with their treatment.

8. What should I do when I receive an automatic call?

If a family receives an automatic call and the child insists that it is a computer mistake and that they were at school that day, families may call the attendance office and obtain an explanation of the attendance record. Although sometimes it could be that a human error occurred, the majority of the calls have a valid reason. Families may also reach out to the teacher of the class period to verify if the student was present.

9. What happens when students are late to school?

Students are expected to report to the school attendance office to receive a pass to go to class. They will need to explain why they are arriving late. The lateness will be recorded as excused or unexcused, depending upon the reason given. As the student begins class,they will be asked to participate in a class already in session. If lateness becomes a pattern for a specific student, a conference may be requested. To ensure that your child wakes up on time, they need to have a good and restful sleep overnight.

Family Handouts

Help Your Child Succeed in School: Build the Habit of Good Attendance Early

Ayude a su niño a tener éxito en la escuela: desarrolle el hábito de la buena asistencia escolar desde los primeros años

Keep Your Child On Track in Middle and High School: Pay Attention to Attendance

Mantenga a su hijo o hija en camino en la escuela intermedia y secundaria: preste atención a la asistencia escolar