الموارد والمنظمات الأم التي تدعم المتعلمين الموهوبين وأولياء الأمور والمعلمين

مواد الموارد الأصلية لخدمات الموهوبين: APS يوفر مكتب خدمات الموهوبين مكتبة صغيرة من الموارد للعائلات من خلال مركز موارد الآباء (PRC). ال PRC يقع في مركز Syphax التعليمي ، 2110 Washington Boulevard، Arlington، VA 22204. يرجى الاتصال قبل الزيارة حيث تتقلب ساعات العمل ، 703-228-7239.

قد يكون لدى مدرس الموارد في مدرستك للموهوبين أيضًا موارد لمشاركتها مع أولياء الأمور.


أوراق TIP لأولياء الأمور من الجمعية الوطنية للموهوبين (NAGC)

أوراق المعلومات في الوقت المناسب لأولياء الأمور (TIP) مخصصة للآباء ومقدمي الرعاية للأطفال الموهوبين للتنزيل والقراءة والمشاركة حسب الحاجةتسريع الموافقة المسبقة عن علم.

يرجى أن تضع في اعتبارك أنه تم تطويرها لجمهور وطني وستختلف كل منطقة مدرسية في التنفيذ.

الموهبة 

الموهبة في الفصل الدراسي

الدعم

الإبداع

  • الفنون: بناء التفكير والتعبير النقدي والإبداعي من خلال الفنون.
  • رعاية الإبداع: غالبًا ما يعتمد دعم إبداع طفلك على من هم في المنزل.

التنمية العاطفية الاجتماعية


موقع وزارة التعليم بولاية فرجينيا على الويب
يحتوي هذا الموقع على أسئلة وأجوبة حول تعليم الموهوبين ، وصلات إلى لوائح الدولة والمنظمات الحكومية والوطنية المتعلقة بتعليم الموهوبين. تتضمن المستندات الأخرى المتوفرة في هذه الصفحة ما يلي: فهم اللوائح التي تحكم الخدمات التعليمية للطلاب الموهوبين والدليل المرجعي لتطوير ومراجعة الخطة المحلية لتعليم الموهوبين و دعم تحديد وإنجاز الطلاب المتفوقين مرتين.

جمعية فرجينيا للموهوبين
VA Gifted دعاة للأطفال الموهوبين والخدمات على مستوى الدولة ، ونشر رسالة إخبارية فصلية ، وعقد مؤتمرات نصف سنوية.
جمعية فرجينيا للمنح الدراسية الصيفية الموهوبين
تقدم VA Gifted منحًا دراسية صيفية مصممة للطلاب الموهوبين الذين يرغبون في حضور البرامج الأكاديمية أو الفنية خلال أشهر الصيف. الموعد النهائي لتقديم المنح هو منتصف مارس. احصل على استمارة طلب المنحة الصيفية على http://vagifted.org/scholarships.htm

التركيز على المستقبل:
تجربة تخطيط مهني وأكاديمي للطلاب ذوي القدرات العالية في الصفوف من 6 إلى 12 وأولياء أمورهم - مهنة سنوية إضافية لمدة يوم واحد وتخطيط أكاديمي برعاية سنويًا من قبل مركز التعليم الموهوب في كلية ويليام وماري وعقد في ويليامزبرغ ، VA.

 فرجينيا (VDOE) صفحة تعليم الموهوبين ومدارس الحاكم الصيفي السكنية
يقدم مجموعة متنوعة من المعلومات من موقع الويب الخاص بوزارة التعليم بولاية فرجينيا. يقدم كومنولث فرجينيا خدمات للطلاب المحددين ، ورياض الأطفال حتى الصف 12.

الجمعية الوطنية للأطفال الموهوبين (NAGC)
NAGC هي منظمة غير ربحية من الآباء والمعلمين والمعلمين والمهنيين الآخرين وأفراد المجتمع الذين يتحدون لتلبية الاحتياجات الفريدة للأطفال والشباب الموهوبين. تنشر NAGC مجلة فصلية ، مجلة الأبوة والأمومة ، وعقد مؤتمر سنوي.

دعم الاحتياجات العاطفية للموهوبين (SENG) SENG مكرسة لتعزيز البيئات التي يفهم فيها الكبار والأطفال الموهوبون أنفسهم ويقبلونها ويجلب الانتباه إلى الاحتياجات العاطفية الفريدة للأطفال الموهوبين.

الجمعية الوطنية للموهوبين والمتفوقين (NSGT)
الجمعية الوطنية للموهوبين والمتفوقين (NSGT) هي مؤسسة غير ربحية تم إنشاؤها لتكريم وتشجيع الأطفال والشباب الموهوبين والمتفوقين.

مجلس الأطفال الاستثنائيين (CEC)
CEC هي أكبر منظمة مهنية دولية مكرسة لتحسين النتائج التعليمية للأفراد ذوي الاستثناءات. يشمل CEC قسم TAG (موهوب وموهوب).

معهد ديفيدسون
تأسس معهد ديفيدسون في عام 1999 ، وهو مؤسسة تشغيل خاصة 501 (c) 3 ممولة من قبل بوب وجان ديفيدسون للتعرف على الطلاب الموهوبين ورعايتهم ودعمهم بشكل كبير وتوفير الفرص لهم لتطوير مواهبهم. مجموعة متنوعة من الكتيبات المجانية التي يمكن أن توجه الآباء في دعم أطفالهم. توفر المؤسسة أيضًا مجموعة متنوعة من فرص المنح الدراسية.

مؤسسة جاك كينت كوك
تم تصميم منح جاك كينت للمنح الدراسية لتشجيع ودعم الطلاب المتفوقين من الصف السابع حتى المدرسة العليا الذين لديهم نطاق واسع من الاهتمامات ، ويعملون بجد ، ويظهرون إرادة قوية للنجاح ، ولديهم حاجة مالية.

برنامج العلماء الناشئين
تم تصميم برنامج Emerging Scholars Program (ESP) لتشجيع ودعم الطلاب المتفوقين ذوي الاحتياجات المالية في الصفوف من الرابع إلى السادس. تأسست ESP في أواخر عام 2002 من قبل اتحاد يضم سبع مدارس مستقلة تخدم منطقة واشنطن العاصمة.
يخضع خريجو برنامج العلماء الناشئين إلى 14 شهرًا من التدريب الأكاديمي والقيادي الصارم. تم قبول الخريجين في الصف السادس في المدارس المستقلة حيث سيحصلون على مساعدة مالية حسب الحاجة أو يواصل الخريجون نجاحًا أكبر في مدارسهم العامة بالمنزل.

صفحة Hoagies لتعليم الموهوبين
موقع الويب هذا هو مصدر "كل شيء موهوب" للآباء والمعلمين والمراهقين الموهوبين.

برامج كلية القبول المبكر في الولايات المتحدة الأمريكية
توفر برامج القبول المبكر ، التي يشار إليها غالبًا بالتسارع الجذري ، فرصة لمجموعات من الطلاب الذين لم يكملوا المدرسة الثانوية بعد ليصبحوا جزءًا من بيئة الأقران الداعمة ضمن بيئة جماعية. تسمح العديد من برامج القبول المبكر للكلية لهؤلاء الطلاب بالعمل إما للحصول على درجة جامعية كاملة أو دبلوم المدرسة الثانوية بالإضافة إلى الائتمان الجامعي القابل للتحويل. PEG ، برنامج الموهوبين بشكل استثنائي ، في كلية ماري بالدوين في ستونتون ، فيرجينيا ، http://www.mbc.edu/peg/ تقدم فرصة للشابات اللامعات والناجحات لإكمال الكلية خلال سنوات الدراسة الثانوية.

Parent Resources

Gifted Services Parent Resource Materials: The APS Gifted Services Office provides a mini-library of resources to the families through the Parent Resource Center (PRC). The PRC is located at the Syphax Education Center, 2110 Washington Boulevard, Arlington, VA 22204. Please call before visiting as hours fluctuate, 703-228-7239.

National Association for Gifted (NAGC) Parent TIP Sheets
The Timely Information for Parents (TIP) Sheets are for parents and caregivers of gifted children to download, read, and share as needed.  Please keep in mind these are developed for a national audience and each school district will varying in implementation.

Acceleration picAcceleration: Way to ensure the level and pace of your child’s academic needs are met

Advocating for Gifted ServicesAdvocating for Gifted Services:  Practical ideas to advocate for your child’s needs

Arts Arts:  Build critical and creative thinking through the arts

AssessmentsAssessments for Identification: What, Why and How

Asynchronous DevelopmentAsynchronous Development: Gifted children can develop at an uneven rate, confusing parents, friends, and teachers.

Related Links

Virginia Department of Education Web Site
This web site contains FAQs about Gifted Education, links to the state regulations and state and national organizations related to Gifted Education. Other documents available on this page include: Understanding the Regulations Governing Educational Services for Gifted Students and the Reference Guide for the Development and Review of the Local Plan for the Education of the Gifted and Supporting the Identification and Achievement of Twice-Exceptional Students.

Virginia Association for the Gifted
VA Gifted advocates for gifted children and services at the state level, publishes a quarterly newsletter, and holds bi-annual conferences.

Virginia Association for the Gifted Summer Scholarships
VA Gifted offers summer scholarships designed for those gifted students who wish to attend academic or artistic programs during the summer months. Scholarship application deadline is mid March . Get Summer Scholarship Application Form at http://vagifted.org/scholarships.htm

Focusing on the Future:
A Career and Academic Planning Experience for High-Ability Students in Grades 6-12 and their ParentsAn annual add-day career and academic planning event sponsored annually in January by The Center for Gifted Education at the College of William and Mary and held in Williamsburg, VA.

 Virginia Gifted Education and Governor’s Schools
Offers a variety of information from the Virginia Department of Education Web site. The Commonwealth of Virginia provides services to identified students, kindergarten through grade 12.

National Association for Gifted Children (NAGC)
NAGC is a non-profit organization of parents, teachers, educators, other professionals, and community members who unite to address the unique needs of gifted children and youth. NAGC publishes a quarterly journal, a parenting magazine, and holds an annual conference.

Supporting Emotional Needs of the Gifted (SENG) SENG is dedicated to fostering environments in which gifted adults and children understand and accept themselves and brings attention to the unique emotional needs of gifted children.

National Society for the Gifted and Talented (NSGT)
The National Society for the Gifted & Talented™ (NSGT) is a non-for-profit foundation created to honor and encourage gifted and talented children and youth.

Council for Exceptional Children (CEC)
CEC is the largest international professional organization dedicated to improving educational outcomes for individuals with exceptionalities. CEC includes a TAG (Talented and Gifted) division.

Davidson Institute
Formed in 1999, the Davidson Institute is a 501(c)3 private operating foundation funded by Bob and Jan Davidson to recognize, nurture and support profoundly gifted students and to provide opportunities for them to develop their talents. A variety of free brochures that can guide parents in the support of their children. The Foundation also provides a variety of scholarship opportunities.

Jack Kent Cooke Foundation
The Jack Kent Cooke Scholarships are designed to encourage and support outstanding students from 7th grade through graduate school who have a breadth of interests, work hard, demonstrate a strong will to succeed, and have financial need.

Emerging Scholars Program
The Emerging Scholars Program (ESP) is designed to encourage and support outstanding students with financial need in grades four through six. ESP was established in late 2002 by a consortium of seven independent schools serving the Washington, DC area.
Emerging Scholars Program Graduates undergo 14 months of rigorous academic and leadership training. Graduates have been accepted into grade six at independent schools where they will receive need-based financial aid or graduates go on to greater success at their home public schools.

Hoagies’ Gifted Education Page
This Web site is an “all-things-gifted” resource for parents, educators, and gifted teens.

Early Entrance College Programs in the USA
Early entrance programs, often referred to as radical acceleration, provide an opportunity for groups of students who have yet to complete high school to become a part of a supportive peer environment within a collegiate setting. Various college early entrance programs allow these students to work toward either a full college degree or a high school diploma plus transferable college credit. PEG, the Program for the Exceptionally Gifted, at Mary Baldwin College in Staunton, Virginia, http://www.mbc.edu/peg/ offers an opportunity for bright and accomplished young women to complete college during their high school years.