نوفمبر 18 تحديث قسم التدريس والتعلم: خدمات لمتعلمي اللغة الإنجليزية والتعليم الخاص والموهوبين

Dear APS ولي الأمر أو الوصي ،

يسر قسم التدريس والتعلم مشاركة التحديثات التالية فيما يتعلق بتقديم الخدمات للتربية الخاصة والموهوبين ومتعلمي اللغة الإنجليزية بينما نظل في التعلم عن بعد.

التعليم الخاص مستوى 1
في 4 نوفمبر ، استقبلنا ما يقرب من 230 طالبًا من ذوي الإعاقة في 33 مبنى مدرسيًا مختلفًا لدعم التعلم الشخصي. هذه خطوة مهمة إلى الأمام في خطة العودة إلى المدرسة.

مكتب التربية الخاصة ومركز مصادر أولياء الأمور (PRC) يسعدهم الاحتفال شهر المشاركة الأسرية في التعليموقد نشأ PRC يواصل تقديم المعلومات والدعم للعائلات لتشجيع مشاركة الأسرة في التعليم الخاص من خلال الاستشارات عبر الفيديو والهاتف ، والاتصالات الأسبوعية مع الوالدين ، والتعاون مع اللجنة الاستشارية للتعليم الخاص في أرلينغتون و Arlington SEPTA ، ومجموعة متنوعة من فرص التعلم. ال PRC تشارك في رعاية جلسات Project Core Parent Series في أمسيات الإثنين مع أخصائيي التكنولوجيا المساعدة وحالات الإصابة المنخفضة / التوحد ، واستمرت في استضافة دورات تدريبية على التدخل لمنع الأزمات (CPI) للأسر بالتعاون مع فريق CPI. ال PRC استضافت اقليمية PRC الاجتماع في وقت سابق من هذا الشهر. في وقت لاحق من هذا الشهر ، PRC سيشارك في استضافة الجلسة التالية:

فهم خدمات الانتقال: روابط التوظيف
الأربعاء ، 18 نوفمبر من 7 إلى 9 مساءً

APS خدمات الانتقال ، PRC وبرنامج التأهب للتوظيف (PEP) يرعان الحلقة الثانية في سلسلة شهرية من ورش العمل الانتقالية. ستعرض جلسة هذا الشهر فرصًا للعائلات للتعرف على دعم التوظيف من مجموعة من شركاء المجتمع والوكالات. سيتضمن مقدمو العروض ServiceSource و Melwood و Didlake وغيرهم الكثير.

متعلمي اللغة الإنجليزية (EL)
في الرسالة الأخيرة ، شاركنا كيف تبدو التعليمات لمتعلمي اللغة الإنجليزية عندما يكتسبون اللغة الإنجليزية ويتعلمون محتوى جديدًا (مثل: فنون اللغة والعلوم وما إلى ذلك). يتم تدريس هذين المكونين جنبًا إلى جنب ، وبالتالي يمكن للطلاب ممارسة اللغة الإنجليزية المكتسبة تقريبًا واستخدامها للتحدث والكتابة والقراءة عن المحتوى الجديد.

أدناه ، مثال على تعلم الرياضيات ولغة الرياضيات. كان هذا من مدرس متعلم للغة الإنجليزية ، يقوم بتدريس الرياضيات الابتدائية. شرح المعلم ما هي القيمة المكانية وعن العشرات والآحاد.

رسالة DTL

بمجرد أن يتعلم الطلاب عن قيم المكان ويتاح لهم بعض الوقت للتدرب على استخدام الرياضيات الجديدة الخاصة بهم ، طلب المعلم منهم استخدام إطار الجملة للتحدث عن الرياضيات. هذا مثال على اللغة والمحتوى بالترادف.

رسالة DTL

في المثال أدناه ، من فصل متعلم اللغة الإنجليزية بالمدرسة الإعدادية ، كان الطلاب يتعلمون تاريخ الولايات المتحدة ويستخدمون مفرداتهم وقواعدهم الجديدة. يوضح هذا المثال ، مرة أخرى ، تدريس المحتوى واللغة جنبًا إلى جنب. يوضح هذا أيضًا استخدام اللغة الأكاديمية ، وهي اللغة التي يحتاجها الطلاب في كل مجال من مجالات المحتوى. الأمثلة ، الارتباك والتراجع ، هي كلمات ليست شائعة الاستخدام ، ولكن من المهم فهمها في درس التاريخ هذا.

رسالة DTL

خدمات الموهوبين
المشاركة هي أولوية قصوى لنا جميعًا في APS وفي خدمات الموهوبين ، نركز الكثير من عملنا على APS إطار التفكير النقدي والإبداعي. هناك أولوية قصوى أخرى وهي مشاركة الطرق التي يمكن للعائلات من خلالها استخدام استراتيجيات التفكير النقدي والإبداعي لتوسيع نطاق التعلم بعد انتهاء الدروس وإتاحة الفرص لجميع أفراد الأسرة لتجربة المهام الجذابة والممتعة والرائعة.aps حتى مصدر إلهام. بسبب هذه الأهداف وابتكار RTGs ، وُلد إصدار CCT Family Edition.

رسالة DTL

نلقي نظرة على تمهيدي PowerPoint مع ملاحظات لتعلم التفكير وراء هذه الفكرة وكيف تم بنائها. ثم حدد إحدى لوحات الاختيار لتقوم بها كعائلة. يمكن العثور عليها جميعًا على موقع Gifted Services على الويب في قسم الموارد. تمثل كل الرموز أدناه استراتيجية CCT ويمكن أن تساعدك في اختيار واحدة جديدة لتجربتها أو القيام بنشاط آخر كل أسبوع حول نفس الإستراتيجية.

صورة DTL

رسالة DTL

استضافت الجمعية الوطنية للأطفال الموهوبين (NAGC) المؤتمر السنوي السابع والستين الافتراضي الذي أعيد تصوره! الأسبوع الماضي. بصفتنا منطقة تعليمية ، تمكنا من تأمين ترخيص موقع للعائلات المهتمة التي ترغب في التعرف على البحث في تعليم الموهوبين ، والاستراتيجيات والأفكار لدعم العائلات التي تعمل بشكل تعاوني مع المعلمين والإداريين. هناك العديد من الجلسات للاختيار من بينها في الوالد والأسرة والمجتمع وقد قمنا بإدراج بعضها أدناه:

  • تنمية المرونة لدى الطلاب الموهوبين
  • التعلم العاطفي الاجتماعي في مرحلة الطفولة المبكرة: استراتيجيات عملية للأسر والمعلمين
  • اعتراف الوالدين وتوقعاتهم وتمييزهم عن صغار المتعلمين الموهوبين
  • الإبحار حول العالم كطالب موهوب للون
  • إشراك أولياء أمور الطلاب الموهوبين من ذوي الأصول الأسبانية / اللاتينية و ELL
  • ست استراتيجيات لتغيير الحياة لتربية الأطفال الموهوبين المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه
  • تمكين وإشراك واستدامة المناصرة الشعبية الناجحة

ستكون هذه الجلسات متاحة لنا حتى مايو 2021. للوصول إلى هذه الجلسات وحتى المزيد من الجلسات ذات الأهمية ، يرجى الاطلاع على خطوات للتسجيل.


خدمات الموهوبين في العمل @APSموهوب: 

تسليط الضوء على المدارس 

مدرسة ابتدائية الفرع الطويل

رسالة DTL

جيمستاون الابتدائية

رسالة DTL

مدرسة جونستون المتوسطة 

رسالة DTL

مدرسة جيفرسون المتوسطة

رسالة DTL

WL الثانوية

رسالة DTL

مدرسة ويكفيلد الثانوية  

رسالة DTL

Nov. 18 Dept. of Teaching and Learning Update: Services for English Learners, Special Education and Gifted Students

Dear APS Parent or Guardian,

The Department of Teaching and Learning is pleased to share the following updates regarding delivery of services to special education, Gifted and English Learners as we remain in distance learning.

Special Education Level 1
On Nov. 4, we welcomed approximately 230 students with disabilities to 33 different school buildings for in-person learning support. This is an important step forward in our Return-to-School Plan.

The Office of Special Education and the Parent Resource Center (PRC) are pleased to celebrate Family Engagement in Education Month. The PRC continues to provide information and support to families to encourage family engagement in special education through video and phone consultations, weekly parent communications, collaboration with the Arlington Special Education Advisory Committee and Arlington SEPTA, and a variety of learning opportunities. The PRC is co-sponsoring Project Core Parent Series sessions on Monday evenings with Assistive Technology and Low-Incidence/Autism Specialists, and has continued to host Crisis Prevention Intervention (CPI) training sessions for families in collaboration with the CPI team. The PRC hosted a regional PRC meeting earlier this month. Later this month, the PRC will co-host the following session:

Understanding Transition Services: Employment Connections
Wed, Nov. 18 from 7-9 p.m.

APS Transition Services, PRC and Program for Employment Preparedness (PEP) are sponsoring the second in a monthly series of transition workshops. This month’s session will feature opportunities for families to learn about employment supports from a host of community and agency partners. Presenters will include ServiceSource, Melwood, Didlake and many others.

English Learners (EL)
In the last message, we shared what instruction looks like for English learners as they acquire English and learn new content (ie: language arts, science, etc.). These two components are taught in tandem and therefore students can practice their nearly acquired English and use it to talk, write and read about the new content.

Below, is an example of learning mathematics and the language of mathematics. This was from an English Learner teacher, teaching elementary math. The teacher explained what place value is and about tens and ones.

DTL Message

Once the students learned about the place values and had some time to practice using their new math, the teacher had them use a sentence frame to talk about the mathematics. This is an example of language and content in tandem.

DTL Message

In the example below, from a middle school English learner class, the students were learning US history and using their new vocabulary and grammar. This example shows, again, the teaching of the content and the language in tandem. This also shows the use of academic language, which is language that students need in each content area. The examples, overwhelm and retreat, are words that are not commonly used, but are important to understand for this history lesson.

DTL Message

Gifted Services
Engagement is a top priority to all of us in APS and in Gifted Services, we focus much of our work around our APS Critical and Creative Thinking Framework. Another top priority is sharing ways families can use critical and creative thinking strategies to extend learning after lessons end and offer opportunities for the whole family to experience tasks that are engaging, enjoyable, and perhaps even a source of inspiration. Because of these goals and the innovation of RTGs, the CCT Family Edition was born.

DTL Message

Take a look at the introductory PowerPoint with notes to learn the thinking behind this idea and how it was structured. Then select one of the Choice Boards to do as a family. They can all be found on the Gifted Services website in the Resources section. The icons below each represent a CCT strategy and can help you select a new one to try or do another activity each week around the same strategy.

DTL Image

DTL Message

The National Association for Gifted Children (NAGC) hosted a virtual 67th Annual Convention Re-imagined! this past week. As a school district, we were able to secure a site license for interested families who would like to learn about research in gifted education, strategies and ideas to support families working collaboratively with teachers and administrators. There are several sessions from which to choose in the Parent, Family and Community and we’ve listed a few below:

  • Developing Resilience in Gifted Students
  • Social Emotional Learning in Early Childhood: Practical Strategies for Families & Educators
  • Parents’ Recognition, Expectation, and Differentiation for Young Gifted Learners
  • Navigating the World as a Gifted Student of Color
  • Engaging the Parents of Gifted Hispanic/Latino and ELL Students
  • Six Life-Changing Strategies for Raising Gifted Children with ADHD
  • Empowering, Engaging and Sustaining Successful Grassroots Advocacy

These sessions will be available to us until May 2021. To access these and even more sessions of interest, please see Steps to Register.


Gifted Services in Action @APSGifted: 

Spotlight on Schools 

Long Branch Elementary School

DTL Message

Jamestown Elementary

DTL Message

Gunston Middle School 

DTL Message

Jefferson Middle School

DTL Message

W-L High School

DTL Message

Wakefield High School  

DTL Message