رسالة مركز موارد الآباء يوم الإثنين: 3 أكتوبر 2022

صورة رسالة الاثنين

 

 

مساء الخير وأكتوبر سعيدة! يعتبر شهر أكتوبر دائمًا أحد أكثر شهور السنة ازدحامًا لمجتمع الإعاقة ، حيث نعترف بشهر التوعية باضطراب نقص الانتباه (ADHD) ، وشهر التوعية بالتواصل المعزز والبديل (AAC) ، وتاريخ الإعاقة وشهر التوعية ، وشهر التوعية بعسر القراءة ، والإعاقة الوطنية. شهر التوعية بالتوظيف.

خلال الشهر ، سنشارك مجموعة متنوعة من الموارد والأحداث التي تحدث عبر الإنترنت وفي مجتمعنا. يرجى الاطلاع على قسم الأحداث والموارد كل أسبوع للحصول على معلومات إضافية وروابط الموارد. وتجدر الإشارة بشكل خاص إلى نادي AAC Super Supper القادم لدينا! التفاصيل قريبا.


عملية التحقق عبر الإنترنت السنوية (AOVP)
AOVP هي فرصة للعائلات لمراجعة وتحديث معلومات الطالب وأولياء الأمور والاتصال في حالات الطوارئ. كما أنه يحتوي على سياسات ومعلومات مهمة. يجب على جميع العائلات إكمال هذه العملية بحلول 31 أكتوبر 2022 من خلال ParentVUE الحساب. يتوفر الدعم بعدة طرق:


عسر القراءة الوعي شهر

فيما يلي بعض روابط الموارد المفيدة لشهر التوعية بعسر القراءة:

 

  • صفحة الويب الخاصة بعُسر القراءة التابعة لوزارة التعليم بفرجينيا موجودة على: https://doe.virginia.gov/special_ed/disabilities/learning_disability/dyslexia.shtml
  • APS صفحة الويب الخاصة بعسر القراءة: https://www.apsva.us/english-language-arts/dyslexia/
  • APS فيديو لوحة الطالب عسر القراءة: https://www.youtube.com/watch?v=GuVQmkwvlwY
  • عسر القراءة: فهم أعمق
    سلسلة من ست وحدات تقدم معلومات حول فهم أعمق لـ عسر القراءة متاح الآن من خلال مركز التدريب والمساعدة الفنية (TTAC) في William & Mary's موقع الكتروني. تم إنشاء المسلسل بواسطة فريق من TTAC متخصصون من جميع أنحاء الكومنولث وأولياء أمور الأطفال الذين يعانون من عسر القراءة وخبراء في مجال عسر القراءة. توفر تجربة التعلم عبر الإنترنت هذه معلومات حول الموضوعات المتعلقة بـ عسر القراءة:

    • تشريعات فرجينيا المتعلقة بعسر القراءة والقراءة
    • تعريف عسر القراءة في القانون الإداري لفيرجينيا والجمعية الدولية لعسر القراءة
    • انتشار وخصائص عسر القراءة
    • التقييم ومراقبة التقدم
    • تعليمات بفحص المكونات الخمسة للقراءة         
    • التأثير العاطفي الاجتماعي لعسر القراءة
    • التسهيلات والتكنولوجيا المساعدة

تقدم مقدمة السلسلة نظرة عامة على الوحدات ، متبوعة بروابط لكل منها. إطلاق سلسلة خلل النطق عبر الإنترنت.


صورة الأحداث القادمة

 

 

 

يرجى زيارة صفحة الأحداث الخاصة بنا على شبكة الاتصالات العالمية.apsva.us/prc-أحداث

Parent Resource Center Monday Message: October 3, 2022

Monday Message image

 

 

Good evening, and Happy October! October is always one of the busiest months of the year for the disability community as we acknowledge Attention Deficit Disorder (ADHD) Awareness Month, Augmentative and Alternative Communication (AAC) Awareness Month, Disability History and Awareness Month, Dyslexia Awareness Month, and National Disability Employment Awareness Month.

During the month, we will share a variety of resources and events happening online and in our community. Please see our Events and Resources section each week for additional information and resource links. Of special note is our upcoming AAC Super Supper Club! Details coming soon.


Annual Online Verification Process (AOVP)
AOVP is the opportunity for families to review and update student, parent and emergency contact information. It also contains important policies and information. All families must complete this process by Oct. 31, 2022 via their ParentVUE account. Support is available in a variety of ways:


DyslexiaAwarenessMonth

Here are some helpful Dyslexia Awareness Month resource links:

 

  • The Virginia Department of Education’s Dyslexia webpage is at: https://doe.virginia.gov/special_ed/disabilities/learning_disability/dyslexia.shtml
  • APS Dyslexia Webpage: https://www.apsva.us/english-language-arts/dyslexia/
  • APS Student Dyslexia Panel Video: https://www.youtube.com/watch?v=GuVQmkwvlwY
  • Dyslexia: A Deeper Understanding
    A six-module series presenting information around a deeper understanding of dyslexia is now available through the Training and Technical Assistance Center (TTAC) at William & Mary’s website. The series was created by a team of TTAC specialists from across the commonwealth, parents of children with dyslexia, and experts in the field of dyslexia. This online learning experience provides information around topics related to dyslexia:

    • Virginia Legislation Related to Dyslexia and Reading
    • Definition of Dyslexia within the Administrative Code of Virginia and the International Dyslexia Association
    • Prevalence and Characteristics of Dyslexia
    • Assessment and Progress Monitoring
    • Instruction Examining the Five Components of Reading         
    • Social Emotional Impact of Dyslexia
    • Accommodations and Assistive Technology

An introduction to the series presents an overview of the modules, followed by links to each. LAUNCH THE ONLINE DYSLEXIA SERIES.


Upcoming Events image

 

 

 

Please visit our Events page at www.apsva.us/prc-events