الأسئلة الشائعة لقائمة الانتظار

لماذا توجد قوائم انتظار؟

يتم إنشاء قوائم الانتظار عندما يتجاوز الطلب على برنامج اليوم الممتد سعة برنامج تلك المدرسة. عادةً ما تكون قوائم الانتظار نتيجة:

  • احتياجات التوظيف: هناك حاجة إلى مزيد من الموظفين لاستيعاب أطفال إضافيين
  • قيود المساحة: هناك حاجة إلى مساحة إضافية لاستيعاب المزيد من الأطفال

ماذا يفعل برنامج اليوم الممتد إذا كانت هناك حاجة لمزيد من الموظفين؟

يستمر اليوم الممتد في عملية التوظيف المستمرة طوال العام الدراسي. عندما تكون هناك حاجة إلى موظفين إضافيين لاستيعاب المزيد من الأطفال ، يتم تعيين موظفين جدد لليوم الممتد لبرنامج محدد. في بعض الأحيان يتم حل هذا الموقف بسرعة حيث يكون الموظفون الجدد جاهزين للتعيين. ومع ذلك ، غالبًا ما يؤدي تناقص الموظفين إلى تعويض التعيينات الجديدة ويسبب تأخيرًا في العملية.

ماذا لو كانت هناك حاجة إلى مساحة أكبر؟

عندما يتم إنشاء قائمة انتظار بسبب قيود المساحة ، يعمل Extended Day مع المسؤولين في المدرسة لتحديد مساحة إضافية تسمح لـ Extended Day بزيادة التسجيل.

ما هي الخيارات الأخرى التي يتم النظر فيها لحل قوائم الانتظار؟

يفكر Extended Day في عدة خيارات لاستيعاب المزيد من الأطفال بما في ذلك:

  • نقل الأطفال إلى مدارس أخرى على APS الحافلات المدرسية
  • استخدام المرافق المجتمعية لإيواء برامج اليوم الممتد الجديدة

حاليًا ، نجح برنامج تجريبي ، يتم فيه نقل الأطفال من المدارس مع قوائم الانتظار إلى برامج اليوم الممتد مع وجود خانات ، إلى حد ما ومع ذلك ، فإن التحديات ، بما في ذلك طرق الحافلات غير المتوافقة ونقص سائقي الحافلات ، قد حدت من عدد الأطفال المشاركين. يستكشف Extended Day أيضًا إمكانية إنشاء برامج جديدة لليوم الممتد في المجتمع (غيرAPS) مرافق. بالطبع ، سيشمل هذا الجهد أيضًا نقل الأطفال إلى مرفق اليوم الممتد.

كم مدرسة سيكون لديها قوائم انتظار؟

تدير اليوم الموسعة 32 برنامجًا ، مع تسجيل حوالي 4,300 طفل. في بداية كل عام دراسي ، يحتوي Extended Day عادةً على قوائم انتظار في حوالي خمس مدارس ، تضم حوالي 200 طفل.

ما هي المدارس التي سيكون لديها قوائم انتظار؟

من الصعب التنبؤ بالمدارس التي سيكون لديها قوائم انتظار ، حيث يختلف التسجيل من سنة إلى أخرى. ومع ذلك ، في السنوات الأخيرة ، تم وضع قوائم الانتظار في المدارس التالية: أبينجدون ، مدرسة أرلينغتون التقليدية ، أرلينغتون ساينس فوكس ، أشلون ، كليرمونت ، فليت ، جليب ، كي ، ماكينلي وتوكاهو. 

يتضمن العام القادم تغييرات حدودية ومواقع جديدة لبعض المدارس الابتدائية ، بما في ذلك العديد من المدارس المذكورة أعلاه والتي تحتوي مؤخرًا على قوائم انتظار ممتدة اليوم. تخلق التغييرات حالة من عدم اليقين فيما يتعلق بالتسجيل في اليوم الممتد ، مما يزيد من تعقيد توقعات قائمة الانتظار. ومع ذلك ، فمن المحتمل أن عددًا أقل من المدارس سيكون لديها قوائم انتظار حيث تمت إعادة توزيع الالتحاق بالمدارس.

هل توجد قوائم انتظار لجلسة اليوم الممتد قبل المدرسة؟

لا. الأطفال المسجلين في جلسة ما قبل المدرسة مضمون التسجيل في الصباح. قد يكون الطفل في قائمة الانتظار لجلسة ما بعد المدرسة ولا يزال يشارك قبل المدرسة.

هل توجد قوائم انتظار ليوم الصيف الممتد؟

لا.

ماذا يحدث إذا تم وضع طفلي في قائمة الانتظار؟

إذا تم وضع طفلك على قائمة الانتظار ، فسيستمر Extended Day في العمل لتسجيل طفلك في أقرب وقت ممكن. تتم مراقبة قوائم الانتظار يوميًا ، وسيتم إخطارك بمجرد أن يتم تسجيل طفلك.

لماذا يعتبر التسجيل في اليوم الممتد أقل من الالتحاق بالمدارس؟

تختلف أنواع الأنشطة المقدمة في Extended Day اختلافًا كبيرًا عن تلك التي يتم تقديمها خلال اليوم الدراسي. ويتوافق Extended Day مع معايير الترخيص الحكومية ، والتي تتطلب مساحة محددة لكل طفل ، اعتمادًا على نوع النشاط الذي يتم إجراؤه في كل مساحة. بينما perhaps يمكن استيعاب 24 طفلاً بشكل مريح في فصل تعليمي ، وقد لا تستوعب نفس المساحة بالضرورة 24 طفلاً يشاركون في الفن أو الدراما أو الرقص أو الألعاب النشطة ، بسبب طبيعة هذه الأنشطة.

Waitlist FAQs

Why are there wait lists?

Wait lists are established when the demand for an Extended Day program exceeds the capacity of that school’s program.  Typically, wait lists are the result of:

  • Staffing needs: more staff is needed to accommodate additional children
  • Space limitations: additional space is needed to accommodate more children

What does the Extended Day Program do if more staff is needed?

Extended Day continues the hiring process on-going throughout the school year.  When additional staff is needed to accommodate more children, new Extended Day staff is assigned to the specific program.  Sometimes this situation is resolved quickly as new staff is ready to be placed.  However, staff attrition often offsets new hires and causes delays to the process.

What if more space is needed?

When a wait list is established due to space limitations, Extended Day works with the administrators at the school to identify additional space that will allow Extended Day to increase in enrollment.

What other options are being considered to resolve wait lists?

Extended Day is considering several options to accommodate more children including:

  • Transporting children to other schools on APS school buses
  • Using community facilities to house new Extended Day programs

Currently a pilot program, in which children are transported from schools with wait lists to Extended Day programs with slots available, has been moderately successful.  However, challenges, including incompatible bus routes and lack of bus drivers, has limited the number of children participating. Extended Day is also exploring the possibility of establishing new Extended Day programs in community (non-APS) facilities.  Of course, this effort would also involve transporting children to the Extended Day facility.

How many schools will have wait lists?

Extended Day operates 31 programs, with about 4,300 children enrolled.  At the beginning of each school year, Extended Day typically has wait lists at about seven schools, comprising about 200 children.

Which schools will have wait lists?

It is difficult to predict which schools will have wait lists, as enrollment varies from year to year.  However, in recent years, wait lists have been established at the following schools:  Abingdon, Arlington Traditional School, Arlington Science Focus, Ashlawn, Claremont, Fleet, Glebe, Key, McKinley and Tuckahoe.

Are there wait lists for the before-school session of Extended Day?

No.  Children registered for the before-school session are guaranteed enrollment in the morning.  A child may be wait listed for the after-school session and still participate before school.

Are there wait lists for Summer Extended Day?

No.

What happens if my child is placed on a wait list?

If your child is placed on a wait list, Extended Day continues to work to enroll your child as soon as possible.  The wait lists are monitored daily and you will be notified as soon as your child can be enrolled.

Why is Extended Day enrollment lower than school enrollment?

The types of activities offered in Extended Day are very different than those during the school day.  And, Extended Day complies with state licensing standards, which require specific square footage per child, depending on the type of activity conducted in each space.  While perhaps 24 children can comfortably be accommodated in an instructional classroom, the same space may not necessarily accommodate 24 children participating in art, drama, dance, or active games, because of the nature of these activities.