لغات العالم

الأهداف:

في كل من المستويين الابتدائي والثانوي ، أهداف وغايات تعليم اللغات العالمية في مدارس أرلينغتون العامة (APS) تعكس معايير الدولة للتعلم (SOL) التي اعتمدتها ولاية فرجينيا. بالإضافة إلى الأهداف الإستراتيجية التي حددتها APS، يهدف برنامج اللغات العالمية إلى الوصول إلى الأهداف التي حددها المجلس الأمريكي لمدرسي اللغات الأجنبية (ACTFL) وهي: المجتمعات ، الاتصالات ، المقارنات ، الثقافة ، الروابط.

شعار من ACTFL.

رؤية:

تتمثل رؤيتنا في جعل الطلاب يتواصلون بحماس حول مجموعة متنوعة من الموضوعات وفي سياقات متعددة أثناء إثراء حياتهم والاستعداد لمستقبل ناجح. من أجل تحقيق رؤيتنا ، يبدأ تعليم اللغة العالمية في المدارس المتوسطة بدورات تحمل ائتمانًا للمدارس الثانوية (باستثناء المكان الذي يبدأ في Randolph Elementary مع مدرسة البكالوريا الدولية ومدارسنا ثنائية اللغة: Claremont Immersion و Escuela Key). بينما يواصل الطلاب دراستهم ، تتوسع خيارات المدارس الثانوية لتشمل لغات متعددة وتتقدم من خلال التسجيل المزدوج مع NoVa (كلية المجتمع) و AP و IB مما يسمح للطلاب بالتحدي والوصول إلى مستويات متقدمة.

طالب يحمل كرة أرضية.


تم الآن إغلاق التسجيل للائتمان عن طريق الاختبار للعام الدراسي 2022-23. سيفتح التسجيل في اختبار Credit-By-Exam للعام المقبل في أواخر أغسطس 2023.


موارد اللغات العالمية:


تهانينا لجيسون دول ، الفائز بالمركز الثاني في مسابقة القصة القصيرة السنوية لمؤسسة قطر الدولية!

صورة جايسون دول
صورة جيسون دول

فاز جيسون دول ، طالب ويكفيلد ، بالمركز الثاني في فئة متعلمي اللغة العالمية عن قصته المخيفة المسماة "الصمت". تلقت مؤسسة قطر الدولية طلبات التقديم من طلاب من عدة دول مع مجموعة من التعرض للغة العربية ، بما في ذلك مستوى المبتدئين والمتحدثين بالتراث. أعجب المراجعون بإدراك الطلاب للغة ومهاراتهم الاستثنائية في سرد ​​القصص. شكرا لجميع الطلاب الذين شاركوا ، للمعلمين الذين شجعوا طلابهم ، ومبروك جيسون!

يسر World Languages ​​أن ترحب بالطلاب للعودة إلى المدرسة والاحتفال بمجتمعنا المتنوع!

 

تجري وزارة الخارجية الأمريكية برامج للدراسة في الخارج لأكثر من 1,000 طالب ثانوي أمريكي. تم اختيار HB Woodlawn Senior ودرس لغة الماندرين في تايوان.

أوليفيا

حصلت أوليفيا فان هوي على منحة لدراسة اللغة الصينية (الماندرين) لمدة ستة أسابيع في تايوان من خلال منحة مبادرة لغة الأمن القومي للشباب (NSLI ‑ Y). NSLI ‑ Y هو برنامج تابع لمكتب الشؤون التعليمية والثقافية التابع لوزارة الخارجية (ECA) يروج لدراسة عدة لغات. تنافست أوليفيا مع آلاف المتقدمين من المدارس الثانوية في جميع أنحاء البلاد وهي من بين أكثر من 400 طالب للفوز بالمنحة الدراسية. مبروك يا أوليفيا!

احتفالات نهاية العام للغات العالمية

في شهر مايو شنومكست، APS شارك معلمو اللغة العالمية واحتفلوا بنجاحاتهم هذا العام الدراسي. لقد تم معاملتهم أيضًا ببعض كعكات جورج تاون اللذيذة! على مستوى المقاطعة 5.04.2022

ينهي الطلاب في الصف الرابع الفرنسي في Roseline Berger العام بمشروع Le Petit Prince. يتم تشجيع الإبداع بشدة ويتم تقييم الطلاب في عرض تقديمي شفهي قصير حول عملهم.

Le Petit French 1 PXL_20220607_165513239       .   Le Petit French 4PXL_20220606_180649409

عملية رؤية الغمر ثنائي اللغة:

APS يواصل تطوير إطار عمل البرامج والمسارات التعليمية لمرحلة ما قبل الحضانة للكبار (IPP) (www.apsva.us/engage/prek-adult-instructional-programs-and-pathways/). ستشمل عملية IPP عملية رؤية لبرنامج K-12 ثنائي اللغة الانغماس (DLI) ، المقرر أن يبدأ في فبراير 2021 ليكتمل بحلول أوائل عام 2022.

لمزيد من المعلومات حول عملية رؤية الانغماس ثنائي اللغة وأنشطة فريق العمل ، قم بزيارة جذب .

الوصول إلى تواريخ اجتماعات فريق العمل والعروض التقديمية والقراءات

شعار الغمر
شعار الغمر

تهانينا ATDLE 2021 مدرس العام!

الدكتورة آنا مونوز جونزاليس
د. مونوز جونزاليس

نحن فخورون جدًا بمشاركة ذلك الدكتورة آنا مونيوز غونزاليس حصل على جائزة رابطة التعليم ثنائي اللغة ثنائي الاتجاه (ATDLE) لعام 2021 جائزة المعلم الثانوي لغمر اللغة المزدوجة للعام. تم تصميم هذه الجائزة لتكريم معلم TWBI / DLI الذي يقدم مساهمات كبيرة لمجتمعه / مجتمعها في التدريس وتعزيز ثنائية اللغة / محو الأمية المزدوجة لجميع الأطفال. كان Muñoz Gonzalez مدرسًا لغمر مزدوج اللغة (DLI) لـ APS في مدرسة ويكفيلد الثانوية منذ عام 2016 حيث تقوم بتدريس علم الأحياء المكثف والكيمياء باللغة الإسبانية لطلابنا في DLI. الدكتور Muñoz Gonzalez هو قائد خادم يتميز فصله الدراسي. تُشرك طلابها في التفكير النقدي أثناء تعلمهم العلوم. تقوم الدكتورة مونيوز غونزاليس بنمذجة التعلم وتجعل الطلاب متحمسين بشأن تقدمهم ، حيث إنها معلمة وعالمة أبحاث. كمدرس ، تتفهم الدكتورة مونيوز غونزاليس بوضوح التطور الفكري والاجتماعي والعاطفي والجسدي للفئة العمرية التي تدرسها ، وقد أوجد بيئة محترمة ومهتمة مع إشراك الطلاب في التعلم الهادف. باستخدام درجة الدكتوراه في علم الأحياء كخلفية ، طلبت الدكتورة مونيوز غونزاليس من الطلاب تنفيذ تقنية تعديل الجينات CRISPR باستخدام البصل. بصفتها عالمة بحث ، فإنها تبحث في كيفية جعل عملية التعلم أكثر كفاءة وفقًا للمسارات البيولوجية للدماغ ثنائي اللغة. بالإضافة إلى عملها في APS، الدكتور مونيوز غونزاليس مسؤول عن البرنامج التعليمي Españoles Científicos en USA (ECUSA) لمنطقة العاصمة. من خلال دورها مع ECUSA ، فهي ملتزمة بسد فجوة التحصيل العلمي في المجتمع اللاتيني من خلال القيام بأنشطة التوعية والتدريب العملي باللغة الإسبانية مع الشباب اللاتيني. تؤدي طبيعة مونيوز غونزاليس الهادئة ، والذكاء ، والتأثير الدافئ ، والفضول ، والإيمان بقدرة الطلاب إلى جانب التوقعات الصارمة إلى تحقيق ممتاز للطلاب. يُمنح مدرس 2021 ATDLE لهذا العام ما يلي: التسجيل المجاني في المؤتمر الوطني السنوي التاسع والعشرين للاندماج ثنائي اللغة ثنائي الاتجاه في يونيو 29 ؛ اختيارات مكتبة الفصول الدراسية من Lectorum Publishers وجائزة نقدية قدرها 2021 دولار لدعم أنشطة الفصل الدراسي.

@APSاللغات

APSاللغات

APS لغات العالم

@APSاللغات
# ACTFL22 مدارس أرلينغتون العامة في أرلينغتون ، فيرجينيا ، جاء 5 منا إلى بوسطن للتعلم في مؤتمرنا الوطني. https://t.co/LLYraRo3Ki
تم النشر في 19 نوفمبر 22 9:15 صباحًا
                                        
APSاللغات

APS لغات العالم

@APSاللغات
RT تضمين التغريدة: فخور جدًا بفريق Wakefield Société Honoraire de Français الجديد ، وشكرًا خاصًا جدًا لـ Mathieu Ausseil على ...
تم النشر في ١٩ أكتوبر ١٩:٤٧ صباحًا
                                        
APSاللغات

APS لغات العالم

@APSاللغات
RT تضمين التغريدة: Felices de haber tenido la oportunidad para conectar y compartir ideas sobre los programas de inmersión dual! نحن ز ...
تم النشر في ١٩ أكتوبر ١٩:٤٧ صباحًا
                                        
تابعنا

World Languages

Goals:

At both the elementary and secondary levels, the goals and objectives for World Languages instruction in the Arlington Public Schools (APS) reflect the State Standards of Learning (SOL) adopted by the State of Virginia. In addition to the strategic goals set forth by APS, the World Languages Program aims to reach the goals set out by the American Council of Teachers of Foreign Languages (ACTFL) which are: Communities, Communication, Comparisons, Culture, Connections.

Logo from ACTFL.

Vision:

Our vision is to have students communicating enthusiastically about a variety of topics and in multiple contexts while enriching their lives and preparing for a successful future. In order to accomplish our vision, world language instruction begins at the elementary level with the Spanish Dual Language Immersion Program and IB Spanish. It expands to multiple languages at the secondary level and continues through AP and IB allowing students to be challenged and to reach advanced levels.

Student holding a globe.


French Textbook Adoption Process 2022

The World Languages Office is collaborating with APS staff and community members to adopt a new textbook for the French language program.  A committee was formed to view and select the best textbooks from several publishers.  The committee took part in a two-day first tier selection process and evaluated the content, differentiation strategies, assessments, alignment to the VDOE language proficiency standards, technical quality, and technology tools, with a focus on diversity, equity, and inclusion.  Two textbooks below have made it to the final round:

EntreCultures from Wayside Publishing

Entre Cultures

Chemins from Vista Higher Learning

Chemins

 

APS staff and community are invited to visit the World Languages Office (2nd Floor, Syphax) starting on Wednesday, April 20th, to share their thoughts, comments, and/or concerns about selecting one of these two textbooks for the French Language Program. We appreciate your input!


Immersion Logo
Immersion Logo

Dual Language Immersion Visioning Process:

APS is continuing to develop the PreK-Adult Instructional Programs and Pathways (IPP) framework (www.apsva.us/engage/prek-adult-instructional-programs-and-pathways/). The IPP process will include a visioning process for the K-12 dual language immersion (DLI) program, scheduled to begin in February 2021 for completion by early 2022.

For more information on the Dual Language Immersion Visioning Process and Task Force activities, visit the Engage page.

Access to Task Force Meeting Dates, Presentations and Readings


World Languages Resources:

Congratulations ATDLE 2021 Teacher of the Year!

Dr. Ana Munoz Gonzalez
Dr. Munoz Gonzalez

We are very proud to share that Dr. Ana  Muñoz Gonzalez has been awarded the Association of Two-way Dual Language Education, (ATDLE) 2021 Secondary Dual Language Immersion Teacher of the Year Award.This award is designed to recognize a TWBI/DLI educator who is making significant contributions to his/her community in teaching and promoting bilingualism/bi-literacy for all children.Dr. Muñoz Gonzalez has been a Dual Language Immersion, (DLI) teacher for APS at Wakefield High School since 2016 where she teaches both Intensified Biology and Chemistry in Spanish to our DLI students. Dr. Muñoz Gonzalez is a servant leader whose classroom stands out.  She engages her students in critical thinking as they learn the sciences.   Dr. Muñoz Gonzalez  both models learning and gets students excited about their own progress as she is both a teacher and a research scientist.  As a teacher, Dr. Muñoz Gonzalez clearly understands the intellectual, social, emotional and physical development of the age group she teaches and has created a caring and respectful environment while authentically engaging students in meaningful learning.  Using her PhD in Biology as a background, Dr. Muñoz Gonzalez had students implement CRISPR gene editing using onions.  As a research scientist, she is researching how to make the learning process more efficient according to the biological pathways for the bilingual brain.  In addition to her work at APS, Dr. Muñoz Gonzalez is in charge of Españoles Científicos en USA, (ECUSA) educational program for the DC area.  In her role with ECUSA, she is committed to closing the achievement gap in science in the Latino community by doing outreach and hands-on activities in Spanish with Latino youth.Dr. Muñoz Gonzalez’ calm nature, intelligence, warm affect, curiosity, belief in students’ ability coupled with rigorous expectations results in excellent student achievement.THE 2021 ATDLE TEACHER OF THE YEAR IS AWARDED THE FOLLOWING:

  • Complimentary registration to the 29th Annual National Two-Way Bilingual Immersion Conference in June 2021
  • Classroom library selections from Lectorum Publishers
  •  $1000 cash award to support classroom activities

@APSLanguages

APSLanguages

APS World Languages

@APSLanguages
RT @Catlin_Tucker: How can we keep students engaged, working hard & following expectations for behavior as the end of the school year appro…
Published April 19, 22 9:58AM
                                        
APSLanguages

APS World Languages

@APSLanguages
A feel good moment! Elementary school cereal box food drive culminates in school-wide Domino train!https://t.co/A5SSAnfuCH
Published April 17, 22 7:00AM
                                        
APSLanguages

APS World Languages

@APSLanguages
RT @SuptDuran: As the unrest in Ukraine continues, students & families may feel anxiety as they are continually exposed to unsettling image…
Published March 10, 22 11:29AM
                                        
Follow